العائق الأكبر عند البحث عن وظيفة!

يشتكي الكثير من عدم توفر الوظائف ومن سوء الرواتب التي تبدأ من 4000 ريال, ويشتكي أيضا من سوء الوظائف, وعندما تناقشه وتسأله عن سبب جلوسه في البيت وعدم ذهابه للبحث عن عمل يجيبك مباشرة بـ (لا توجد وظائف) وعندما تسأله عن السبب يجاوبك أيضا بإجابة (الدولة لا توفر ذلك) وعندما تعرض عليه وظيفة (كاشير) براتب يبدأ من 4000 ريال (وهو مبلغ مناسب جدا لمن يعيش في لوحده ويتحمل مصاريفه فقط) يعتذر بأنه يحمل شهادة عالية فكيف تقبل نفسه أن يعمل (كاشير) ؟ هنا الخلل, هنا تكمن المشكلة, كلهم يجلسون في بيوتهم وينتظرون شخص سيأتي إليهم ويعرض عليهم وظيفة براتب 10 آلاف بالإضافة إلى مكتب خاص والأهم في ذلك توفر تكييف مركزي فوقه, أغلب الشباب في هذا الزمن وخاصة الشباب السعودي بكل صراحة شباب كسول يحبون الجلوس أمام التلفاز فقط وينتظرون المال يأتيهم بدون أن يعملوا ويتحركوا, وللأسف يُصدموا عندما لا يتحقق لهم ما يريدون!
ومقولة (الشغل مو عيب) للأسف لا تُطبق ولا يعمل بها أحد, فكم من وظائف متوفرة برواتب تصل لأكثر من 4000 ريال لكنهم يصدون عنها بسبب العيب وكلام الناس وماذا سيقولون عنا إن رأونا ونحن نعمل هنا... إلخ من الكلام الفارغ هذا, صدقوني كلام الناس لن يضر ولن ينفع في نفس الوقت, هي حياتك أنت تعيشها وعند دفنك لن يُدفن معك الناس الذين تخاف من كلامهم وأقوالهم وآرائهم تجاهك فاعمل لحياتك فأنت من تعيشها فقط لن يعشها أحدا غيرك, فلا تخف منهم ولا تعتقد أنهم سيضرونك وفي الأساس هم لن يقولوا عنك شيء لكن وساوسك وتفكيرك المستمر بتفكيرهم تجاهك هو من سيقودك لتلك الوساوس والمخاوف.
عندما أقرأ في سير الناجحين الذين أصبحوا من كبار التجار أو وصلوا لأعلى المناصب في بلدانهم أجد أنهم بدأوا من لا شيء, جاهدوا وكافحوا وعملوا بأقل الوظائف وربما تجد أحدهم عمل مقدم طعام وآخر سائقا لتاكسي, هم فقط تحلوا بالصبر والإصرار والعزيمة فوصلوا لما هم عليه الآن.
لا يختلفون عنك, لديهم نفس أعضائك ونفس عقلك الفرق الوحيد أنهم فكروا وأنت لم تفعل.
فابدأ من اليوم لتغير من نفسك وتقنع نفسك وتقول لها :(لن أهتم لأحد ولن أفكر في كلام أحد أنا أثق في نفسي و سأبدأ بتطوير نفسي وتحقيق أهدافي فقط)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

google-site-verification: googled0f861657737f459.html